القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص كتاب التداول بالفوليوم


ملخص كتاب التداول بالفوليوم

التداول بالفوليوم

ملخص

مقدمة

- سهل ان نستنتج صعود او هبوط السعر بعد اعلان عن الخبر ولكن من الصعب جدا معرفة سبب تحرك السعرفي عكس اتجاه بعد اعلان الخبر وهو مايثير استفهام كثيرمن تجار الفوركس في العالم .
- يجب ان تفهم ان هذا السوق لم يخلق لتتداول عليه انت امام اقتصاد وبنوك دول العالم وانما هناك تجاركبار يعرفون ويدرسون ويحللون كل التحركات و الاخبار ويتاجرون بناء على ارباح صفقاتهم  وليس حسب قوة او ضعف اقتصاد دول العالم فقط .
- لكي تنجح في هذا السوق يجب عليك معرفة معرفة القليل عن كيفية تفكير هؤلاء التجار الكبار اصحاب الاموال الضخمة التي تحريك السوق في السوق العالمي للعملات او السلع ال المعادن وبناء على تلك المعرفة ستكون صفقاتك في نفس اتجاه صفقاتهم و معرفة اتجاه حركة السوق القادمة و بالتاكيد لا نتمني ان نسير ضذ اتجاه صفقاتهم .

 تعليم تداول الفوركس عن طريق تحليل حجم التداول 

- لكي تفهم مايخبرك به حجم التداول عليك ان تسال نفسك هذا السؤال : لماذا اصبح حجم التداول اكبر عند هذا السعر ؟
- مفهم السبريد : نقصد به حجم الشمعة ويعني الفرق بين اعلى وادني نقطة يصل اليها التداول خلال الفريم الزمني معين قد يكون شهرى او اسبوعي او يومي او ساعة ...
- ان حجم التدول يبين مدى النشاط التداول خلال فترة زمنية محددةحيث اذا قارنت بين حجم التداول اليوم بحجم التداول خلال الثلاثين يوم السابقة فسيكون من السهل معرفة اذا كان حجم التداول اليوم قليل ام كبير او متوسط مقارنة بالايام السابقة .
  مثال : اذا اوقفت خمسون شخصا على الخط من السهل التعرف على ايهم الاطول مقارنة بالاخرين . كذلك حجم التداول من السهل معرفة ما اذا كان حجم التداول قليل او متوسط او كبير .
- يجب عليك ان تقارن حجم التداول بحجم الشمعة نفسها وستلاحظ اين يتواجد كبار التجارعند الهبوط و الصعود بالضبط

ماهو حجم التداول الصاعد و الهابط 

  - حجم التداول الصاعد : يعني زيادة حجم التداول وصعود السعر وانخفاظ حجم التداول بهبوط السعر .

  -حجم التداول الهابط : يعني زيادة حجم التداول بهبط السعر وانخفاظ حجم التداول بصعود السعر .

- يجب دئما ان تنظر الى حجم الشمعة وحركة السعر وعلاقتهم بحجم التداول لان السوق عبارة عن قصة مستمرة مدونة شمعة بشمعة  يعتبر فن قراءة السوق ان تاخد نظرة عامة وليس النظر الى شمعة منفردة .
- مثال : عندما يبدا السوق في التحرك فان مستويات المال الذكية ستبدا في الايقاع بك و ايهامك بان اتجاه السوق الى الصعود قد يكون كذلك في النهاية ولكن ليس دائما .
- من خلال هذه الملاحظات يمكن ان تعرف قليل عنهم ولكن عند وجود ضعف في التداول هذه الاشارات اصبحت دليل على وجود تداول ضعيف وتعتبر افضل نقطة للدخول البيع اي ان التحرك الحالي لا يمكنه تغيير القوة او الضعف الموجود في الحقيقة السوق من المهم تذكر على ان الدلالات الخلفية تلك لا تقل اهمية من الدلالات الحديثة الظاهرة مع تحرك السعر .
- الشموع الهابطة : اذ كان الاسعار في هبوط و هبوط حجم التداول و الشمعة الحالية اقل من الشمعتين السابقتين خصوصا اذا كان حجم الشمعة صغير مع الاغلاق في المنتصف للشمعة السابقة هذا يشير الى عدم وجود ضغط بيعي .
- الشموع الصاعدة : نفس الشرح الشموع الهابطة وبالخصوص عندما يقل حجم الشمعة  بحجم التداول و اقل من الشمعتين السابقتين هذا يبين عدم وجود طلب شراء من كبار التجار .

تحميل الكتاب التداول بالفوليوم


التراكم و التوزيع 

  - التراكم : نقصد بالتركم شراء اكبر قدر ممكن بعكس صفقات الشراء لديك حيث لا يوجد المزيد للشراء من نفس المكان التي قمت بالشراء منها .    

-تحدث هذه العملية عند اتجاه عام هابط اما بالنسبة لكبار التجار الاسعار الاسفل قد تبدو مغرية وقد لا يحدث هذا لبعض السهم او العملات على سبيل المثال تحتفظ البنوك بالاسهم لتغطية الفروض و المدراء يحتفظون بالاسهم للتحكم في الشركة هذا الدعم العائم الذي يبحث عنه كبار التجار .

- التوزيع :نقصد بالتوزيع قمة المحتملة في السوق الصاعد حيث كبار التجار سيبحثون عن بيع ما اشتروه من نقطة اقل لجني الارباح واغلب هؤلاء التجار الكبار يستعدون بصفقات كبيرة للبيع لكن ليس من خلال السعر الحالى خلال نطاق سعر محدد حيث يجب ان يتم استعاب البيع من خلال صناع السوق الذين يقومون بخلق السوق في بعض الاحيان اوامر البيع ستنفد مباشرة لذا يجب على صنلع السوق القيام  بدورهم في اعادة البيع ولهذا لابد ان يتم دون وضع سعر منخفض امام انفسهم او التجار الاخرين البيع هذه العملية معروفة بالتوزيع وستاخد بعض الوقت لتنتهي .

ذروة الشراء 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات