القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص كتاب الاغتيال الاقتصادي للامم

الاغتيال الاقتصادي للامم

الاغتيال الاقتصادي للامم ل جون بيركنز

ملخص

خداع اللغة و لعبة الدولار 

- يرى بيركيز في النهاية ان هذه الامبراطورية العالمية تعتمد على كون الدلار يلعب دور العملة القياسية الدولية .
- فالولايات المتحدة هي التي يحق لها طبع الدولار و بالتالي يمكنها تقديم القروض بهذه العملة مع ادراكها الكامل ان معظم الدول النامية لن تتمكن من سداد الديون .
- الولايات المتحدة لا تريد بالفعل قيام الدول بالسداد لان ذلك هو السبيل الى تحقيق اهدافها بعد ذلك من خلال مفاوضات سياسية و اقتصادية و عسكرية .
- و يفترض بيركيز ان حرية طبع النقد الامريكي دون اي عطاء هي التي تعطي الاستراتجية النهب الاقتصادية قوتها لانها تعني الاستمرار في تقديم قروض بالدولار لن يتم سدادها 

الكربورفواطية : مزيد من التوضيح 

- ان اي اعتداء سيبرر بسهولة للشعب الامريكي انه دفاع عن النفس وان اختلاف العالم مع سياسة الولايات المتحدة يعني بكل ببساطة ان العالم هو المخطئ وليست الولايات المتحدة الامريكية .
- فالراسمالية اليابانية تتعثر نتيجة تدخل الدولة في توجيه المسار الاقتصادي .
- عليك عندما تخسر ان تغير من قواعد اللعبة 
- ان الادارة الامريكية تسعى دئما الى تقسيم العالم الى مناطق اقتصادية متنوعة تخدم كل منها على حده اغراض الشركات الامريكية 
- كما سعت من خلال مجموعة السبعة - تمانية حاليا - دول الصناعية الكبرى وصندوق النقد و البنك الدولى و منظمة التجارة العالمية الى انشاء منظومة لحكم العالم بشكل غير مباشر حيث اعطيت فيها لكل من الناخب السياسية و قادة الراي في العالم و رجال الاعمال النامي حق المشاركة فيها و الاستفادة منها بشرط الدفاع عن الليبرالية بالمفهوم الامريكي .
- كل ما تريده النظام الامريكي في الحقيقة  ليس هو التجارة الحرة بل  الاحتكار المستقبل لصالح منظمة الشركات الامريكية في حرية دخول الاسواق و الاحتكار التكنولوجيا و استغلال الموارد و الاستثمار و الانتاج العالمي .

 مقدمة المؤلف  

   - فراصنة الاقتصاد Economic hit men او اختصار ال EHM هم خبراء محترفون ذوو اجور مرتفعة مهمتهم هي ان يسلبوا ملايين الدولارات بالغش و الخداع من دول عديدة في سائر انحاء العالم .
- يحولون المال من البنك الدولي و هيئة المعونة الامريكية USAID لتحقق ذلك تشمل اصطناع التقارير المالية و تزوير الانتخابات و الرشوة و الابتزاز و الجنس و القتل .
- ان الاعتراف بالمشكلة هو اول خطوة في طريق حلها والاعتراف بالخطيئة هو بدية الخلاص .
- في حالة فشل القراصنة في تنفيد المهمة تتدخل فصلية الثعالب : هؤلاء هم رجال الاعمال القذرة الذين لاغنى عنهم لمن يحكمون عبر التاريخ انهم دائما هناك في الظل و اذا ظهروستسقط رؤساء دول او يموتون في حوادث عنيفة و ان حدث و فشل هؤلاء التعالب وهذا ما حدث في افغانستان و العرق ستعود النماذج القديمة للظهور على السطح عندما يفشل الثعالب فان شبابا امريكين سيرسلون ليقتوا او يقتلوا .

تحميل كتاب الاغتيال الاقتصادي للامم ل جون بيركنز

معا حتى النهاية 

اخبر تني كلودين ان هناك هدفين اساسين لعملى :

      - الاول : اختلاف مبررات للقروض الدولية الكبيرة التي ستعيد ضخ المال الى MAIN و شركات امريكية اخرى من خلال مشروعات هندسية و انشائية ضخمة 
      - الثاني : العمل على افلاس تلك البلاد التى اخدات تلك القروض بحيث تبقي هذه البلاد مدينة لمدينيها الى الابد و تصبح اهداف سهلة عندما تدعو الحاجة الى خدمات تشمل اتخاذها منفذا الى البترول و تصويت في الامم المتحدة و انشاء قواعد عسكرية والموارد الطبيعية الاخرى .
- وظيفتي هي التنبؤ بالتاثيرات التي يحدثها توظيف مليارات الدولار في بلد ما وعلى وجه التحديد ان اقدم دراسات مستقبلية تستعرض النمو الاقتصادي على مدى عشرين الى خمسة وعشرين عاما ثم تقديم مدى تاثير المشروعات المختلفة على هذا النمو الاقتصادي 
- العنصر الخفي في هذه المشروعات هو انها صممت من اجل خلق ارباح طائلة لشركات المقاولات 
- جزء كبير من مهمتك هو اقناع قادة العالم بان يصبحوا جزءا من شبكة واسعة تروج لمصالح الولايات المتحدة التجارية و في النهاية فان هؤلاء القادة سيصبحون مكبلين بسلسلة من الديون تضمن ولاهم فنسطتيع ان نطلب منهم مانريد و متي نريد من اجل اشباع حاجاتنا السياسية و الاقتصادية و العسكرية .

عقد مع الشيطان :





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات