القائمة الرئيسية

الصفحات

تلخيص كتاب ليل لا ينتهي ل اغاثا كريسيتى

ملخص كتب ليل لا ينتهي


تلخيص كتاب ليل لا ينتهي ل اغاثا كريسيتى

أحد مؤلفي الروايات البوليسية هو كتاب أجاثا كريستي The Night Never Ends

أجاثا كريستي دائمًا ما تفتن بالتشويق والغموض والإثارة التي نقدمها ، واليوم نحن في طور ليلة لا تنتهي ، وهي قصة بوليسية جميلة جدًا مثل روايات أجاثا كريستي المعتادة ، كانت قصة تقليدية جدًا في أيامها الأولى لم تلفت انتباهي كثيرًا ، لكنها في الجزء الثاني كانت مثيرة للغاية ومليئة بالغموض. لم أستطع تركه قبل أن أنتهي منه لأعرف نهايته ... كتاب ممتع ومفيد حيث لا يقع بين كل ما يريده المرء بسهولة وما يأتي بسهولة ، يجب أن تكون عواقبه رهيبة في النهاية ، وسوف تسير بسرعة مماثلة. "فدان الغجر" هو اسم البيت الغريب الذي بني هناك بين الأشجار. كان المنزل مرتبطًا بأساطير غريبة ، لكن مايكل رأى أنه موقع رائع فقط لبناء منزل الأحلام الذي أراد أن يعيش فيه إلى الأبد مع الفتاة التي أحبها. بدأت حوادث غريبة تحدث هناك. رد مايكل ، منذ البداية ، على هذا التحذير: "لا حظ لمن يلعب مع الغجر. ولم يحالفهم الحظ من قبل

خلاصة القول هي أن كتاب ليل لا ينتهي ببعض الأحداث المثيرة التي سيتابعها القارئ بشغف. لا ينبغي أن يكون هذا مفاجئًا لأجاثا كريتسي ، التي تعتبر أعظم مؤلفة في التاريخ من حيث توزيع كتبها وعدد النسخ المباعة ، وهي - بلا شك - هكذا دعنا نتابع كتاب Endless Night لمعرفة القصة كاملة.

نبذه عن الكاتبه اجاثا كريستي:

ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976 ، وهي كاتبة إنجليزية. اشتهرت كريستي بكتابتها 66 رواية بوليسية و 14 قصة قصيرة ، خاصة تلك التي تدور حول المحقق الخيالي هرقل ، كما كتبت أطول مسرحية في العالم ، The Murder Mystery ، The Mouse Trap and Six. الروايات الرومانسية في عام 1971 حصلت على لقب سيدة القائد لمساهمتها في الأدب. من ليلة الكتاب لا تنتهي

ولدت كريستي في عائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل الزواج وتكوين أسرة في لندن ، عملت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث اعتنت بالخرف القانوني. فشلت كريستي في البداية في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية ، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية The Mystery Case ، التي تصور هرقل بوارو ، عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية ، عملت مساعد صيدلي في مستشفى يونيفرسيتي كوليدج بلندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها. من ليلة الكتاب لا تنتهي

اقتباسات من كتاب الليل لا تنتهي:

قالت: نعم ، أنا فتاة فقيرة غنية. ثم تكلمت بسخرية من حياتها بثروة ؛ والراحة المطلقة "والخندق ؛ وعدم قدرتها على اختيار صديقاتها ، وعدم فعل ما تريده ، ومراقبة الأشخاص الذين يبدو أنهم يستمتعون بحياتهم في وقت لا تجد فيه متعة في حياتها. توفيت والدتها عندما كانت طفلة وتزوج والدها ؛ بعد سنوات قليلة وافته المنية. وفهمت أنها لا تحب زوجة أبيها كثيراً. عاشت معظم وقتها في أمريكا. لكنها أيضًا سافرت كثيرًا إلى الخارج (جزء من روايتها كتاب ، ليلة لا تنتهي أبدًا).

قال ، "نعم ، هذا صحيح.

في الواقع ، بدأ العمل بالفعل: تنظيف الأرض ، وإزالة الأنقاض من المنزل القديم ؛ وضع الأسس والمجاري.

عندما تعود إلى إنجلترا ، سأكون هناك لمقابلتك. ثم أخرج أوراقه وجلسنا نتحدث وننظر إلى منزلنا. على العكس من ذلك ، كان أمامنا رسم أولي بلون البيت ، بالإضافة إلى الرسومات التخطيطية والرسومات المعمارية (جزء من روايته ، كتاب ليلة لا تنتهي أبدًا).

ملخص الحبكة

يروي القصة مايكل روجرز ، وهو شاب غير مسؤول وغير مبالٍ بشيء ينتمي إلى الطبقة العاملة. لديه صديق مقرب ، Rudolph Santonix وهو مهندس معماري مشهور ولكنه مريض ، وفي يوم من الأيام يريد بناء منزل لمايكل. أثناء سيره في طريق ريفي ، التقى مايكل بالسيدة Finilla Gottman ، الملقبة بـ Ellie ، وهي امرأة ثرية تتوق إلى الحياة خارج دائرتها المقربة من الأقارب والمستشارين الذين يسارعون إلى الحكم على الأشخاص الذين يتسمون بالسخافة والبصر. إيلي ومايكل لديهما علاقة عاطفية ويقررا الزواج.

مسرورًا بإمكانية بداية جديدة ، يستطيع إيلي تمويل بناء "Gypsy Acre" ، منزلهم المعاصر الجديد بالقرب من مكان التقائهم. يطلب مايكل من Santonix بناء المنزل ويرد على Santonix بالإيجاب ، وهو جاهز للمهمة. يتعرف الزوجان على السكان المحليين ، مثل Mayor Philipot ، "إله" القرية ، و Claudia Hardcastle ، المرأة التي تشارك إيلي حب ركوب الخيل ، وكذلك الآنسة Esther Lee ، وهي غجرية مسنة تسأل إلى إيلي لمغادرة القرية قبل أن تلعن لعنة القدر. تزداد الأمور سوءًا عندما تدعو إيلي وصيفتها الجميلة غريتا أندرسون للبقاء في المنزل معها. دخل مايكل لاحقًا في جدال حاد معها.

بدأت تشعر بقلق متزايد بشأن منزل الغجر وخوف أكبر من العداء المتزايد الذي تلتقي به الآنسة لي. في وقت لاحق ، عندما لا تعود إيلي إلى المنزل بعد القيام بجولة روتينية على ظهور الخيل ، تم العثور على جثة إيلي ملقاة في الغابة. خلص التحقيق إلى أن السبب كان مزيجًا من نوبة قلبية وسقوط الضحية من مؤخرة حصان.

من المقرر أن يسافر مايكل الحزين إلى أمريكا لحضور جنازة إيلي والحصول على الميراث الذي أوصت به. في أمريكا ، تلقى مايكل رسالة من القرية تبلغه باكتشاف جثتي الآنسة لي وكلوديا هاردكاسل ، تفيد بأن وفاة إيلي لم تكن مصادفة. يذهب مايكل لزيارة Rudolph Santonix ، الذي كان على فراش الموت في المستشفى. "لماذا لم تذهب في الاتجاه الآخر؟" صرخ سانتونيكس في أنفاسه الأخيرة. قبل أن يموت أمام مايكل.

عند عودته إلى القرية ، تتضح الطبيعة الحقيقية لنوايا مايكل ، حيث التقى بجريتا أندرسون في ألمانيا قبل أن يلتقي Elle ، ووقعا في الحب مباشرة. بعد أن كان يعيش حياة فاخرة ، تصور مايكل خطة يتزوج فيها من إيلي للحصول على ميراثها ، ثم يقتلها للزواج من جريتا. مايكل ثم قتلتها بتسميم كبسولة مسببات الحساسية التي كانت تتناولها قبل ركوبها ، مما أدى إلى قتلها بالسيانيد أثناء رحلتها. منذ أن دفع للآنسة لي لإخافة إيلي وإلقاء اللوم على الغجر العجوز ، تخلص مايكل منها بدفعها إلى محجر حجارة حتى لا تفسد بسبب أفعالها. أما بالنسبة لموت كلوديا ، فقد كان حادثًا نوعًا ما ، حيث استعارت دواء الحساسية من إيلي لركوب حصان وبالتالي ماتت بنفس الطريقة. كان سانتونيكس قد لاحظ بالفعل نوايا مايكل ، وكانت صراخه العالي ، الذي بدا عشوائيًا وغير منطقي ، تعبيرًا عن غضبه من مايكل الذي قتل إيلي بدلاً من أن يعيش حياة سعيدة معها.

حتى عندما يحتفل مايكل وجريتا بفوزهما ، يبدأ مايكل في الانهيار في حالة من الندم والاشمئزاز مما فعله. تروي غريتا رؤيتها لإيلي على طريق عكا الغجري. غضب مايكل عندما وبّخته غريتا لضعفه المفاجئ ، وزاد غضبه بسبب ازدرائه لـ Gypsy Feddan وندم على قتل Eli ، وفي خضم ذلك الغضب ، قام Michael بخنق غريتا بوحشية. في نهاية الرواية ، ينتظر مايكل بطاعة مصيره بعد أن اكتشف القرويون مقتل غريتا وتحقق السلطات المحلية معه في المنزل.

تحميل الكتاب ليل لا ينتهي ل اغاثا كريسيتى

لتحميل الكتاب اضغظ هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات