القائمة الرئيسية

الصفحات

تلخيص و تنزيل كتاب فكر تصبح غنيا think get rich

 

تلخيص و تنزيل كتاب فكر تصبح غنيا think get rich

غالبًا ما نرى كتبًا تؤثر على حياة الناس وتغير سلوكهم وطريقة تفكيرهم ، واليوم سنتحدث عن كتاب غيّر حياة آلاف الأشخاص الذين أصبحت حياتهم مثيرة للإعجاب بفضل كتاب فكر تصبح غنيا اعتقد أنك ثريًا.  

من أكثر التعليقات التي لفتت انتباهي في هذا الكتاب تعليق من رجل قال (تغيرت حياتي بمجرد وصولي إلى الصفحة الأخيرة من هذا الكتاب الرائع) الرجل الذي حلم بالحصول على دروس كتاب السفينة التي قضاها حياته على متن الطائرة ، وكل ذلك وأكثر من ذلك بكثير أن يكون كل شخص فيها شخصًا ناجحًا تحتاج إلى الوصول إليه وإخباره عن التفكير في أنك ستصبح غنيًا يساعد في الوصول إلى هذا الشخص الناجح بداخلك. 

لدينا إنسان لديه أفكار وتطلعات ، لكن العقبات في الحياة كثيرة وكبيرة. من أجل التغلب على هذه العقبات ، هناك حاجة ماسة إلى سلاح فعال يمكنه تحويل هذه العقبات إلى انتقالات بسيطة ، وبعبارة أخرى ، لا قيمة لها. أنت تحقق القدرة على التحكم في عقلك ، وتتحكم في مصيرك وتكتب وعيكًا بأنك تصبح ثريًا بالعمل والتركيز على مبدأ النجاح الذي يتلخص فيما يلي:

1- الشهوة: كل عمل يقوم على الرغبة ، ولكن عدم القدرة على تحقيق تلك الرغبة يقضي عليها حتى قبل أن تزول عنا. ولهذا نقول إن الرغبة تعكس صورة حقيقية عن الشخص الذي سيكون غدًا إذا استوفت هذه الرغبة وصورته أمامك كل يوم. عندما يتم تطبيق هذه الصورة ، تبدأ تلقائيًا الخطوات العملية التي ستقودك إلى ما تريد. 

2- الإيمان/الثقة: الإيمان هو حالة داخلية مرتبطة بعطاءك الواعي. إذا كنت تعتقد أنك ما تريد أن تكون ، فبدون هذا الاعتقاد لن تكون قادرًا على اتخاذ أي من الخطوات العملية التي اخترتها ، فإن الثقة في وجهة نظر المؤلف ضرورية للنجاح.

3 - التفكير الإيجابي: عندما تبدأ في إرسال الصور إلى عقلك الباطن من خلال الاعتقاد بأنك منجذبة والرغبة في أن تكون الشخص الذي تريده ، سيركز عقلك الباطن على تلك الصور والرغبات كتركيز حقيقي - مثل نتيجة التكرار أنت تفعل - وعندها فقط ستحصل على أفكار حول كيفية تحقيق الشخص حقًا والسعي لتحقيقه ، ويتم تنفيذ العملية بواسطة عقلك الباطن

صدقني عندما أخبرك (أن الوصول إلى العقل الباطن هو فجوة في القمم ويمكنك القيام بذلك من خلال التصرف بصوت عالٍ. حاول الجلوس في مكان هادئ كل يوم والتحدث بصوت عالٍ حتى ينتمي عقلك الباطن إلى خصائص الشخص الذي تريد أن تكون ، وكرر أهدافك ، وكرر طموحاتك ، وكرر بصوت عالٍ ما تريد لأن عقلك الباطن سيكون حاضرًا ويستمع إلى كل كلمة تقولها. 

4- المعرفة العميقة: المعرفة والعلوم ضروريان لتحقيق ما تريد ، والمعرفة التي تريدها تعتمد على إمكانية وعيك المعرفي. هذا فقط من خلال تخصيص وقت محدد كل يوم لما تتعلمه ، وما يجب القيام به ، والوصول إلى الأشخاص المرتبطين بهدفك وأبحاثك. (على سبيل المثال ، اقرأ عن الأشخاص الناجحين في نفس المجال الذي تريد أن تكون فيه. )

5- الخيال/التأمل: الخيال من الأسلحة الفتاكة التي نتخلى عنها في حياتنا اليومية لأن خيالك عن الشخص الذي تريد أن تمنح عقلك القدرة على تحقيقه - في حدود العقل. التخيل من دوافع الإنسان الفريدة لتحقيق كل طموحاته ، لأن البعض يعتبره من القواعد. ضروري في العالم الذي نعيش فيه اليوم. وهذه المحادثة تأتي من أناس قادرين على تحقيق رغباتهم من خلال هذه القوة. 

6- القرار: بناءً على عدد من أصحاب الملايين جاءت قراراتهم بسرعة وهذه القرارات تؤثر عليهم سلبًا وتبطئ حركتهم لسرعة احتوائهم على أخطاء. اليوم يمكنك الاستفادة من هذا الدرس وطلب المساعدة والمشورة قبل اتخاذ قرار لأن الآخرين لديهم عقلية مختلفة يمكن أن تساعدك على فهم الأشياء بشكل أفضل وتجنب الأخطاء. 

7- المثابرة والمثابرة: يرتبط الإصرار بقوة الإرادة واستمرار القضية. لذلك عندما تدمج القوة والرغبة في الشكل الصحيح ، ستحصل على التصميم لتحقيق كل تطلعاتك في الحياة ، دعنا نقول فقط أن المثابرة هي الفرق بين نجاحك أو فشلك. تذكر دائمًا أن السير على الأقدام هو الطريق إلى النجاح على الرغم من صعوبة ذلك (على سبيل المثال ، نريد جميعًا الحصول على جسم رياضي جميل ، لكنك لن تحصل عليه بمجرد التفكير لأنه إذا لم تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية أما اليوم فاستمر في هذه العادة ، فلن تتمكن أبدًا من الحصول على الجسد. 

8- الدعم: من المهم جدا الحصول على دعم من البيئة سواء من العائلة أو الأصدقاء. لا تهمل هذا الجزء. إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فاطلب منه وحارب من أجل الدعم المعنوي لأنه طاقة هائلة لا ينبغي الاستهانة بها. 

9- العقل الباطن: يسجل اللاوعي لدينا كل ما نشعر به على أساس يومي ويوجه العقل والعمل. نعلم جميعًا القوة التي يمتلكها العقل الباطن ، لكن قلة من الناس يستخدمون هذه القوى ، لذلك نشجعك على قراءة المزيد عن العقل الباطن والانغماس في العالم الأوسع.

10- ضع الخطط: كل ما سبق هو مجرد قائمة بالأفكار والرغبات ، ولتحقيق تلك الرغبات عليك أن تتخذ إجراءات محددة ومنظمة تكون خطوات حقيقية وحقيقية في اتجاه هدفك وطموحك. والرغبة ، وبالتالي يجب أن تبدأ في وضع خطة مدروسة جيدًا لما ستفعله وتكتشف المشكلات التي قد تكون. الوقوع في غرامها لأن طريق النجاح غالبًا ما يكون وعرًا وصعبًا. 

11- قوة الدماغ: للدماغ قوة عظيمة لا يمكنك حتى تخيلها ، الدماغ الذي أعطانا الكمبيوتر والطائرة الأسرع من الصوت والصواريخ في أعماق الفضاء والعلوم والفن والدماغ يولد كل ما نعرفه اليوم وغدا. 

هل يمكن للدماغ أن يمنحك شيئًا تريده هنا على الأرض؟ فقط تعرف على قوته ، ومنحه منصبًا في عملية التسليم وشاهد ما يفعله. 

12- قوة العقل الإداري: العقل الإداري مسؤول عن حلول المشكلات التي قد تطرأ ، والتي تحتاج إلى تقويتها من خلال كونك أشخاصًا ناضجين يتمتعون بالخبرة والحكمة ، لأنهم سيأخذون عقلك الإداري إلى مستوى مختلف من بقية البشرية وستكون قادرًا على حل المشكلات بطريقة مختلفة ومتطورة. 

13 - الحاسة السادسة: الحاسة السادسة ، التي تتكون من الشعور الداخلي والحدس ، هي خلاصة كل ما ذكرناه في الخطوات السابقة ، وفي الختام هي نتيجة كل العوامل مجتمعة. قد يفسد حلمك الجميل. 

للوصول إلى أعلى مستوى بمعنى العظم ، تحتاج إلى تكرار كل ما تم ذكره اليوم وتذكر دائمًا أن الوصول إلى هذا الموقف يتطلب الاستمرارية والصبر والجهد. نفذ أي أهداف يضعونها لأنفسهم. 

مقتطف من كتاب Think Get Rich

يركز الاستنتاج على تحويل الرغبات إلى حقيقة عن طريق:

 1- بوضع صورة أو فكرة معينة عما تريد ، لا تكن عامًا في الصورة - على سبيل المثال - أريد أن أمتلك مشروعًا - كن أكثر تحديدًا - حقيقي شركة تطوير عقاري -. 

2 - لكل إجراء في المقابل ، حدد أهدافك بالضبط وحدد ما ستحصل عليه. وتذكر دائمًا أنه لا توجد مشاركات مجانية. 

3- حدد وقتًا محددًا لبدء هدفك وإنهائه. 

4 - ضع خطة للذهاب وعدم التسويف أبدا. 

5- قم بتدوين كل ملاحظة ، مهما كانت صغيرة ، في طريقك لتحقيق هدف ، ستكون هناك العديد من الملاحظات المهمة التي ستحتاجها لاحقًا. 

6- امنح نفسك رسائل إيجابية دائمًا. أنت قادر ويمكنك تحقيق هدفك. كرر هذا عند الاستيقاظ وقبل النوم. 

تحميل كتاب فكر تصبح غنيا

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات